الأحد، 8 سبتمبر 2019

ماذا حدث اليلة. صربيا - البرتغال

بقلم زوران ميلوسافليفيتش
بلجراد (رويترز) - استعادت البرتغال بطلة اوروبا حملتها المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2020 في مسيرتها مع ويليام كارفاليو وجونكالو جويدس وكريستيان رونالدو وبرناردو سيلفا مما ساعدهم على الفوز بنتيجة 4-2 في المجموعة الثانية في صربيا يوم السبت.
ورفع النصر البرتغاليين إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات ، بفارق ثماني نقاط عن أوكرانيا المتصدرة الهاربة التي حصلت على 13 من خمس مباريات بعد فوزها 3-0 في ليتوانيا في وقت سابق يوم السبت.
ويحتل كل من لوكسمبورغ وصربيا صاحب المركز الثالث أربع نقاط من العديد من المباريات بينما تتخلف ليتوانيا برصيد نقطة واحدة من أربع مباريات.
سيطر المنتخب البرتغالي على الشوط الأول وأطلقه كارفاليو في المقدمة في الدقيقة 42 عندما سدد الكرة في شبكة فارغة من ثلاثة أمتار بعد أن سدد حارس المرمى الصربي ماركو ديميتروفيتش كرة عرضية من برونو فيرنانديز من الجهة اليمنى.
بدا كريستيانو رونالدو ، الذي كان مهزومًا في الشوط الأول واستقبل استقبالًا عدائيًا في استاد ريد ستار بينما كان المشجعون الصربيون يصرخون عليه في كل مرة يلمس فيها الكرة ، قريبًا في بداية الشوط الثاني.

أطلق شباك واسعة من حافة منطقة الجزاء بعد أن قطع من الجهة اليسرى ثم قام بلعب كرة من ركلة حرة بعيدًا عن المرمى قبل أن يضاعف جيديس تقدم البرتغال بجهد فردي جيد.
توج المهاجم خطوة جريئة عندما تخطى مدافعًا وابتعد في تسديدة لا يمكن إيقافها في مرمى ديميتروفيتش في الزاوية البعيدة من 12 مترًا لإسكات الجماهير الصاخبة في المنزل.
سجل نيكولا ميلينكوفيتش مدافع منتخب صربيا هدفاً واحداً لصالح صربيا في الدقيقة 68 ، متقدماً ركلة ركنية من دوسان تاديتش إلى جانب حارس المرمى روي باتريسيو ، الذي أجبر بعد دقيقتين على توجيه تسديدة قوية من اللاعب Adem Ljajic من 20 متراً فوق العارضة.
تعرض رونالدو للسخرية من هتافات "ميسي" من مشجعي صربيا المتعصبين ، في صفه في الدقيقة 80 عندما سجل تمريرة برناردو سيلفا في خطوته وألقى الكرة بهدوء على الكرة فوق ديمتروفيتش.
رفضت صربيا التمريرة حيث مر ألكساندر ميتروفيتش بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلى سطح الشباك بعد خطأ دفاعي في الدقيقة 85 لكن سيلفا أغلقت المسابقة بإنهاء سريري بالكاد بعد 60 ثانية.
(كتابة زوران ميلوسافليفيتش مونتاج إيان تشادبند)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اسماعيل حبوش

اسماعيل حبوش :  أحد الشعراء الفلسطينيين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن ، وقد الف عدداً من القصائد الشعرية الوطنية ومن بينها قصدة ( ارى...